منتدى بورصات نبذة عن الموقع اعلن مع موقع بورصات

بورصات | تعلم التحليل الأساسي >> الدرس الأول : نبذة عن الاقتصـــاد

عرض الدرس :الدرس الأول : نبذة عن الاقتصـــاد

   

تعلم التحليل الأساسي

اسم الدرس : الدرس الأول : نبذة عن الاقتصـــاد
تاريخ الاضافة: 11/12/2007   الزوار: 6560

نبذة عن الاقتصــاد

 

      يجب أن يفهم المتداولون في سوق العملات العالمية (الفوركس) الذين يودون تعلم التحليل الأساسي ، كيفية عمل الاقتصاد ، فالاقتصاد يمر بدورات اقتصادية ، كل دورة تتكون من فترة من التمدد الاقتصادي التي تصل به الى قمة الاداء ، تعقبه فترة  من الانكماش الاقتصادي التي تؤدي الى انخفاض الأداء الاقتصادي .

وبعد وصول الاداء الاقتصادي الى القاع ، تبدأ دورة اقتصادية جديدة ، التي تؤدي الى تعافي الاقتصاد وتمدده من جديد ليصل الى قمة الأداء .

 

وتسمى فترة الانكماش الاقتصادي التي تستمر 6 أشهر على الأقل بالركود الاقتصادي ، أما اذا استمر انخفاض الأداء الاقتصادي بصورة كبيرة كما حدث في عام 1930 فان ذلك يسمى بالكساد .

 

وتتبع حركة أسعار العملات هذه الدورات الاقتصادية مكونة نماذج يمكن التعرف عليها وتوقعها بواسطة التحليل الأساسي والتحليل الفني .

 

 

العوامل الرئيسية التي تؤثر على الاقتصاد :

سوق العملات العالمية (الفوركس) هو سوق مثالي لتطبيق استراتيجيات التداول وطرق ادارة رأس المال لتحديد المخاطرة مع الاستفادة التامة من حالات السوق المختلفة ، ولكي يكون المتداول ناجحا عليه أن يتعلم كيف يحلل السوق .

وهناك الكثير من العوامل التي تجعل عملة دولة ما تتقلب ، فحركة العملات تعتمد على العرض والطلب ، واللذان يتغيران بناءا على العوامل الاقتصادية وعوامل الثقة في هذه العملة وهذا الاقتصاد .

 

العوامل الاقتصادية :

ببساطة تتأثر العوامل الاقتصادية لدولة ما بالطلب على البضائع والخدمات والممتلكات أو الأصول . وتتأثر العملات بشكل رئيسي بالتغير في أسعار الفائدة للدولة ، والتي تؤثر على التضخم ، فاذا هبطت قيمة العملة (وكانت الدولة بها عجز تجاري) ، فسوف تزيد تكلفة استيراد البضائع من دولة أخرى ومن ثم ترتفع تكلفة المعيشة ، مما يؤدي الى التضخم .

 

عوامل الثقة :

العوامل التي تؤثر في الثقة في اقتصاد الدولة ومن ثم في عملتها هي عوامل عامة ، فهي تشمل الأحداث السياسية وكيفية ادارة الدولة للاقتصاد وللعملة

 

 

<جديد قسم < تعلم التحليل الأساسي

الدرس الرابع : نظرة عامة ومبسطة على الاقتصاد الأمريكي - الجزء الأول
الدرس الثالث : البيانات الاقتصادية المؤثرة في سوق الفوركـس
الدرس الثاني : مقـدمـة الـى التحلـيـل الأسـاســـي


التعليقات : 390 تعليق
«إضافة تعليق الدرس »

بريدك الالكتروني

اسمك

تعليقك



القائمة الرئيسية
FxSol شركة
FXDD شركة
FXCM شركة

روابط الموقع الداخلية




بدعم من المكتبة - تطوير ويب تو أراب
جميع الحقوق محفوظة لموقع بورصات


Privacy Policy
الإتصال بنا - منتديات بورصات - اعلن معنا - الأعلى